الأربعاء، 18 تشرين1/أكتوير 2017 | Login

الصحة السريرية في الإمارات.. الدواء الأمثل هو تعليم الفرد ألا يحتاج الدواء

تعدّ كلمة ’العافية‘ أو ’الصحة‘ من أكثر الكلمات شيوعاً في عصرنا الحالي، والتي باتت تستخدم بصورة واسعة دون إدراك واضح للمفهوم الذي تعبر عنه في غالب الأحيان، وللتعبير عن عافيتنا نحتاج إلى الاستناد إلى ما هو قائم على الأدلة، وهذا ما يسمى الصحة السريرية.

الصحة السريرية هي تقديم الرعاية الصحية بطريقة تراعي التأثيرات المتعددة التي تخضع لها صحة الفرد، وهي تتيح تطبيق الممارسات الصحية بشكل متوازن ومناسب ضمن الضوابط السريرية التي تستند إلى الممارسات القائمة على الأدلة.

ويعمد مركز ’إنتركير‘ الصحي، الذي يتخذ من المارينا بأبوظبي مقراً له، إلى اتباع نهج صحي متكامل يشمل ’الفرد ككيان متكامل‘، حيث يقدم للأفراد والعائلات والمرضى الأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات صحية تحدث تغييرات إيجابية في الحياة اليومية. ويتميز المركز، الذي يدار من قبل الدكتور ناس الجعفري والدكتور مراد حبيب، بأنه المركز الصحي الوحيد في دولة الإمارات والذي يركز على العافية والوقاية أكثر من الأمراض.

فضلاً عن ذلك، يجمع الخبراء في مركز ’إنتركير‘ الصحي أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التشخيص المتقدم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، ويتعاونون بشكل متكامل لتزويد العملاء بالوسيلة الأمثل للتمتع بالصحة والعافية. يستخدم المركز أحدث التقنيات ليركز على التعرف على عوامل الخطورة في المراحل المبكرة وتقديم المشورة للعملاء لاتباع العلاجات الشخصية في سعي منه لتمكين الأفراد من تولي زمام صحتهم وعافيتهم.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور ناس الجعفري، الاستشاري في طب الأسرة: "اعتمد النهج التقليدي في العلاج ولفترة طويلة على تناول الأدوية لمعالجة الأعراض مع تجاهل السبب الأصلي للمرض. نعتمد في مركز ’إنتركير‘ الصحي طريقة منهجية لتحديد الأسباب الكامنة للأمراض وتطبيق منهج أسلوب حياة صحيح. وقدر الإمكان، نلجأ إلى العلاجات الطبيعية (الفيتامينات والمعادن، والهرمونات المطابقة للهرمونات الحيوية، والبكتيريا النافعة [بروبايوتيك]) لمساعدة العملاء في الوصول للصحة المثالية، حيث يتجاوز هذا النهج التكاملي مجال الطب التقليدي موفراً للمرضى رعاية حقيقية شاملة".

وتتوفر لدى مركز ’إنتركير‘ الصحي مجموعة متميزة من الفحوص والعلاجات تشمل ما يلي:

  • الفحوص الوراثية الوقائية المتقدمة للحمض النووي، التي تهدف إلى تحديد مجموعة من الأمراض الوراثية بدءاً بمرض السرطان وصولاً إلى مجموعة متنوعة من الأمراض المزمنة بما فيها الأمراض القلبية الوعائية والخرف.
  • فحوص الحمض النووي الخاصة بأسلوب الحياة بما فيها فحوصات المورثات العائلية، وتزويد المرضى بالأنظمة الغذائية والبرامج الرياضية، واختبارات الحمض النووي للبشرة، واختبارات مورثات الشخصية.
  • فحوص الجهاز الهضمي، والفحوص المتعلقة بالتغذية والمناعة التي تعطي صورة شاملة عن صحة الفرد، والتي تستخدم كل الوسائل المتاحة لتحديد السبب الأصلي للمرض.
  • العلاج الهرموني المطابق للهرمونات الحيوية المستخدم في علاج الاضطرابات الهرمونية لدى النساء، وأعواز الهرمونات الذكرية، واضطرابات الغدة الدرقية، واضطرابات النوم، ولأغراض مكافحة الشيخوخة.
  • مكملات المغذيات الزهيدة المقدار المخصصة التي تعطى عبر الوريد، ويعرف ذلك بالتسريب الوريدي، والمصممة لتغذية الجسم وتنشيطه وهي تتكون من مجموعة من الفيتامينات المتعددة والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية ومعززات المناعة. تصمم هذه المكملات بعناية فائقة لتكسب الفرد مظهراً وشعوراً رائعاً. يوفر مركز ’إنتركير‘ الصحي سوائل التسريب الوريدي الوحيدة المرخصة من قبل وزارة الصحة في الإمارات العربية المتحدة.
  • العلاج بالبروبايوتيك الذي يحقق التوازن الأساسي للبكتريا المفيدة في الجسم للحصول على صحة مثالية.

ويشار إلى أن مركز ’إنتركير‘ الصحي يدار من قبل أطباء استشاريين متخصصين، بدعم من فريق شامل من الممرضات والمعالجين وأخصائيي التغذية ضمن بيئة عصرية ومهنية. وتقدم العيادة خدمات الرعاية الأولية عالية الجودة بدءاً من الرعاية الروتينية والمزمنة والإدارة المتكاملة للصحة، وصولاً إلى إعادة التأهيل، ورعاية الأمومة، وعلاجات القدمين.

مركز ’إنتركير‘ الصحي، المارينا، أبوظبي. لحجز المواعيد، يرجى الاتصال على الرقم 02 639 0080

 

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.