الأربعاء، 18 تشرين1/أكتوير 2017 | Login

’سانوفي‘ و’روش‘ تتعاونان لتقديم باقة ‘My Star Starter Kits’ لتمكين مرضى السكري من إدارة فعّالة لحالتهم

بهدف تمكين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى من تحقيق إدارة فعّالة لمرض السكري، أعلنت شركة ’سانوفي‘ بالتعاون مع شركة ’روش‘ للعناية بمرض السكري، عن تقديمهما باقة أدوات My Star Starter Kits’ ' في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وتهدف هذه الباقة إلى توجيه المعرفة والمعتقدات الصحية، فضلاً عن الحث على الالتزام بتدابير العلاج واتباع نمط حياة صحيّ يمكن أن يساعد مرضى السكري على التعامل بشكل جيّد مع حالتهم على المدى الطويل.

وتوفر باقة أدوات ‘Starter Kit’ موارد سهلة الاستخدام ومعلومات وأدوات يمكن أن تحسن فهم المرضى لحالتهم. وتهدف المبادرة الى دعم المرضى للتعايش مع مرض السكري عن طريق تزويدهم بمعلومات مفيدة عن حالتهم بشكل يوميّ، وتسهيل الرصد المنتظم لمستويات السكر في الدم، وزيادة الوعي حول فوائد الإدارة الفعّالة السكري.

وتشتمل الباقة على مجموعة أدوات مختلفة، بما في ذلك كتيب تثقيفي عام عن مرض السكري، وكتاب سجل معدلات السكر وجهاز فحص جلوكوز الدم لقياس مستويات السكر في الدم.

وفي هذا الصدد، قال جان بول شوير، رئيس ومدير عام شركة ’سانوفي‘ في منطقة الخليج: "نحن في ’سانوفي‘ نؤكد التزامنا المستمر بتحسين حياة المرضى، والمساهمة في نمو المجتمعات السليمة. نهدف من خلال إطلاق باقة ‘My Star Starter Kits’، إلى تمكين المتخصصين في الرعاية الصحية ومرضاهم من استخدام الأساليب المبتكرة المثبتة علمياً، والتي يمكن أن تساعد في السيطرة الفعالة على مرض السكري في دولة الإمارات والمنطقة."

وسيتم توزيع الباقة على الأطباء المعالجين للمرضى في كافة أنحاء دولة الإمارات والكويت وعُمان والبحرين. في المقابل، فإن الطبيب المعالج سيقوم بمشاركة هذه الباقة مع المرضى المناسبين، وتعريفهم بالأدوات الموجودة في باقاتهم، وشرح كيفية استخدامها لتحسين صحتهم والسيطرة على مرض السكري، وفي دولة الإمارات، ستكون باقة ‘Starter Kits’  متاحة للمرضى في القطاع الخاص وكذلك المستشفيات الحكومية، بما في ذلك المرافق التي تديرها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة بدبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة". ويجري العمل على المبادرة ضمن ثلاث مراحل في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي هذا العام، لتصل إلى أكثر من 15,000 مريض.

من جانبه، قال الدكتور عبد الرزاق المدني، استشاري مرض السكري والغدد الصم ورئيس جمعية الإمارات للسكري: "تعد التوعية الصحية عاملاً مهماً لكيفية إدارة مرضى السكري لحالتهم. إن ضعف مستوى الوعي يؤثر على السلوكيات الصحية والتقيد بالدواء، والتي يمكن أن يكون لها آثار سلبية على نتائج العلاج. هذه الآثار السلبية تظهر من خلال عدم فهم أهمية بروتوكولات العلاج، وعدم معرفة كيفية القيام بذلك، أو تفتقر إلى الرغبة في اتباع النصائح الطبية. وسوف تساعدنا باقة ‘Starter Kits’ على تثقيف مرضانا، وإعطائهم الأدوات الصحيحة لإدارة حالتهم وتشجيعهم على اتخاذ إجراءات استباقية للعناية بصحتهم."

بدوره، قال فادي جدعون، المدير العام لشركة ’روش‘ للعناية بمرض السكري في منطقة الشرق الأوسط: "نسعى جاهدين في شركة ’روش‘ للعناية بمرض السكري إلى مساعدة الأشخاص المصابين بمرض السكري وتقليل المخاوف المرتبطة بالإدارة اليومية للمرض وتوفير تجربة علاجية مريحة. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فإن تبسيط إدارة حالتهم يمكن أن تكون جزءا أساسيا من جهودهم في تعزيز صحتهم وعافيتهم. ونحن سعداء بأن نكون جزءا من جهد متكامل من خلال إطلاق باقة ‘My Star Starter Kits’، نأمل أن يستفيد العديد من أفراد المجتمع من هذه المبادرة، وتمكينهم من معرفة المزيد عن مرض السكري، بالإضافة إلى مساعدتهم على العيش بصحة أفضل."

يُشار إلى أن تزايد انتشار مرض السكري في دول الشرق الأوسط يشكّل مصدر قلق صحي رئيسي. وتمثل تدخلات نمط الحياة والتقيّد بالأدوية عوامل أساسية للوقاية من الأمراض وإدارتها.1 وتتماشى الجهود التي يتم الدفع بها مع استراتيجية دول مجلس التعاون الخليجي للحد من انتشار وفعالية إدارة الأمراض غير المعدية مثل مرض السكري في المنطقة.3

 

 

 

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.