الوفيات بسبب الإنفلونزا الموسمية أكثر من التقديرات السابقة

دراسة: الوفيات بسبب الإنفلونزا الموسمية أكثر من التقديرات السابقة

قال مسؤولون بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن ما يصل إلى 646 ألف شخص يموتون بسبب الإنفلونزا الموسمية في العالم سنوياً، أي ما يزيد عن تقديرات سابقة لعدد من يودي هذا المرض بحياتهم.

تلوث الهواء أحد العوامل المساهمة الرئيسية في انخفاض معدل خصوبة الرجال

تلوث الهواء أحد العوامل المساهمة الرئيسية في انخفاض معدل خصوبة الرجال

يمكن أن يسبب تلوث الهواء انخفاض معدل الخصوبة بين الرجال، وفقاً لأحدث الدراسات. فقد أشارت الدراسة الأخيرة التي نشرت في دورية الطب البيئي والمهني إلى انتشار الأضرار التي تسببها الجزيئات الدقيقة الموجودة في الهواء الملوث. وقد فحص فريق من الباحثين يقودهم زيانج كيان لاو من مدرسة جوكي كلوب للصحة العامة والرعاية الأولية التابعة للجامعة الصينية في هونج كونج عدد 6,475 رجل تتراوح أعمارهم ما بين 15 و49 عام.

الدكتورة روث بيتران نائب الرئيس لسلامة الأغذية والصحة العامة في ’ايكولاب‘ تدعو لمحاربة أمراض الأغذية

أعلنت ’ايكولاب‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال خدمات المياه والنظافة وتكنولوجيا الطاقة، عن شراكتها مع بلدية دبي خلال مؤتمر دبي العالمي للسلامة الغذائية 2017 الذي ينعقد هذا الشهر بهدف استكشاف تأثير التقنيات الرقمية الجديدة على سلامة الأغذية العالمية.

أهمية فحوصات العين بالنسبة لمرضى السكري

تشير إحصائيات ’منظمة الصحة العالمية‘ إلى أن عدد المصابين بمرض السكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يبلغ 35,4 مليون شخصاً، لكن من المحتمل أن معظم هؤلاء لا يدركون بأن هذا المرض يضعف  قدرتهم على الرؤية بالتدريج إلى أن يفقدوها كلياً.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.