طبيب بارز في كليفلاند كلينك: وقف تفشي البدانة في المجتمع يتطلب أساليب علاج جديدة

أكد أحد أطباء مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أن مكافحة تفشي البدانة في منطقة الشرق الأوسط يتطلب من الأطباء اعتماد أساليب علاجية أخرى غير اتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية والخضوع للعمليات الجراحية.

فتوح طبية تنير شعلة أمل للأطفال المصابين بأمراض دم وراثية

قال طبيب بارز اليوم إن سلسلة من الفتوح الطبية السريرية سوف تحدث ثورة في علاج أمراض الدم الوراثية وتمدّ في العمر المتوقع للأطفال المصابين بأمراض فقر الدم المنجلي والتلاسيميا. ورجّح الدكتور ربيع حنا، أخصائي أمراض دم الأطفال والأورام وزراعة نخاع العظام في مستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة، حدوث تغيّرات كبيرة في العلاج خلال السنوات الخمس أو العشر القادمة، تشمل تقدماً ملموساً في أساليب زراعة نخاع العظام والعلاجات الجينية والأدوية.

ارتفاع الحرارة عند الأطفال: صديق أم عدوّ؟

الدكتور مفيد موصلي، استشاري أمراض الأطفال حديثي الولادة وطبيب الأطفال في مستشفى ميديور 24×7 الدوليّ في مدينة العين، يشرح كيف أن الحمّى غالباً ما تكون صديقة لطفلك.

إنها الثالثة صباحاً وابنك ذو السنة الواحدة من العمر منزعج جداً، يبكي وميزان الحرارة يشير إالى 38.9 وأنت الأن عصبي وابنك عصبي وحرارة الطفل تشعرك أن عدواً ما قد دخل البيت.

متلازمة المبيض متعدّد التكيسات وعلاقته بالعقم في الإمارات

هنالك شروط أساسية يجب أن تتوافر لتشخيص متلازمة تكيّس المبيض المعروفة باسم "متلازمة المبيض متعدّد التكيسات" PCOS. ذلك أن المبيض الذي يحتوي على أكثر من 10 بويضات يعتبر "مبيضاً متعدّد التكيسات" وينطبق هذا الأمر على ما يقرب من 25 إلى 30٪ من النساء، لكنهن لا يعانين من "متلازمة المبيض متعدد التكيسات" PCOS.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.