مستشفى رأس الخيمة يتلقى الختم الذهبي من منظمة الجودة الأمريكية للمرة الرابعة على التوالي

مستشفى رأس الخيمة يتلقى الختم الذهبي من منظمة الجودة الأمريكية للمرة الرابعة على التوالي

أعلن مستشفى رأس الخيمة، الذي يتخذ من إمارة رأس الخيمة مقراً له، عن حصوله على الختم الذهبي المرموق من "منظمة الجودة الأمريكية" (JCI)، أكبر وكالة اعتماد لخدمات الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك للمرة الرابعة على التوالي. حيث نجح المستشفى مع التزامه بتطبيق أرقى المعايير في القطاع بتوحيد إجراءات الرعاية الصحية المقدّمة للمرضى على جميع المستويات، فضلاً عن ترقية العمليات الخاصة بخدمات الدعم، وتوفير تجارب الرعاية الشاملة وفائقة التطور للمرضى.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: "إلى جانب حصوله على اعتماد "منظمة الجودة الأمريكية" للمرة الرابعة على التوالي، كان مستشفى رأس الخيمة أول من نال هذه الاعتماد في عام 2007 على مستوى منطقة الإمارات الشمالية. ويسرنا أن ننجح بالحفاظ على اعتماد الختم الذهبي المرموق على مدى 10 أعوام من عملياتنا التشغيلية. تأتي إعادة الاعتماد هذه لتبرهن مجدداً على المستوى الرفيع لخدمات الرعاية الصحية التي نقدمها للمرضى، ونجاحنا في اتباع أرقى معايير الجودة بمجال الممارسات الطبية".

بدوره، قال الدكتور جان مارك، غوير الرئيس التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: "واصل مستشفى رأس الخيمة ترسيخ مكانته الرائدة كواحد من أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في المنطقة، وذلك بفضل نجاحه في إرساء أفضل الممارسات والأنظمة الطبية المستدامة التي أتاحت له القدرة على الالتزام الراسخ بمعايير اعتماد "منظمة الجودة الأمريكية".
وبفضل المهارة العالية لفريق أطبائه الذين قَدِموا من مختلف أنحاء العالم، يفخر المستشفى بمستويات رفيعة من التميز في العديد من الاختصاصات الطبية بما في ذلك علاج أمراض القلب والعظام وتنظير البطن وزراعة الخلايا الجذعية والعناية بالعيون وطب الأعصاب والجراحة التجميلية وخدمات إعادة التأهيل وغيرها.
كما يمتاز الكادر الطبي للمستشفى بقدرته على تقديم الخدمات الطبية في الوقت المناسب عند استقبال الحالات الطارئة، مما ساهم في إنقاذ الكثير من الأرواح - بما في ذلك الحالات التي تم فيها نقل المرضى من بلدان أخرى وخلال ظروف بالغة الصعوبة".

وبفضل كادره الذي يضم نخبة من الجراحين وفرق العمل الطبية المتمرسة، نجح مستشفى رأس الخيمة في بناء سمعة طيبة من خلال تقديم حلول ناجعة للحالات المرضية المعقدة مثل جراحات تبديل مفصل الركبة، والعمليات الجراحية لمنطقة العنق والعمود الفقري، وجراحة الشبكية والسائل الزجاجي، والعمليات الجراحية بالمناظير الدقيقة، وعمليات القلب المفتوح، إلى جانب الكثير من التخصصات الطبية الأخرى.

علاوة على ذلك، حصل مستشفى رأس الخيمة على الكثير من الجوائز المرموقة تكريماً لخدمات الرعاية الصحية والطبية الاستثنائية التي يقدّمها. كما حاز المستشفى على اعتماد مجموعة من المستشفيات السويسرية الرائدة، إلى جانب فوزه بجائزة "فضل بيئة علاجية" في عام 2011، والتي تكرّم مستويات الأداء الشامل للمستشفيات وفق مفهوم الابتكار.
وبالإضافة إلى كونه أولى مؤسسات الرعاية الصحة التي تفوز بجائزة "محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال" في عام 2015، حصل المستشفى على جائزة ’سوبر براند‘ في العديد من المرات، كما تلقى مؤخراً جائزة "تطوير البنية التحتية للمستشفيات" من مجلة الصحة.

ويعد اعتماد "منظمة الجودة الأمريكية" واحداً من أرقى المعايير في مجال الرعاية الصحية. وتتولى المنظمة عملية تحديد أفضل المعايير في القطاع، فضلاً عن مشاركتها أفضل الممارسات المتعلقة بجودة وسلامة الخدمات المقدمة للمرضى مع المؤسسات الطبية حول العالم.
وباعتبارها أقدم وأضخم الهيئات المتخصصة بإرساء المعايير ومنح الاعتمادات على مستوى الولايات المتحدة، تقوم "منظمة الجودة الأمريكية" بإجراء عمليات التقييم لأكثر من 20 ألف مستشفى، وتشجعها على التميز في توفير الرعاية الصحية الآمنة والفاعلة. ويبلغ عدد المستشفيات المعتمدة من قبل المنظمة حول العالم 1032 مستشفى، منها 184 مستشفى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.