مؤتمر ومعرض الصحة العربي يستضيف أكثر من 68 جلسة تعليمية للعاملين في المجال الطبي

مؤتمر ومعرض الصحة العربي يستضيف أكثر من 68 جلسة تعليمية للعاملين في المجال الطبي

شهد اليوم ختام فعاليات اليوم الثالث من آراب هيلث 2018، أضخم ملتقى للمتخصصين في الرعاية الصحية والمجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث قدّم مجموعة من جلسات التدريب المصمّمة لتزويد المتخصصين في الرعاية الصحية والموفدين بأدوات عملية يمكن تطبيقها في مجالهم.

واستناداً إلى النجاح الذي حققته منطقة التدريب العملي التي تم تقديمها للمرة الأولى عام 2017، استضافت الدورة الثالثة والأربعين من المعرض ما يزيد على 49 جلسة تدريبية على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة، ومن المقرر إقامة 19 غيرها خلال اليوم الأخير. عُقدت الجلسات بواسطة الروّاد من مقدّمي الرعاية الصحية وشركات الأجهزة الطبية وخبراء المجال الطبي، وقد ركّزت على الأساليب المتقدمة لاستخدام أحدث الأجهزة في مختلف التخصّصات، بما في ذلك طب الأسنان التجميلي والتحفظي، وإدارة مخاطر غرفة الجراحة، والموجات فوق الصوتية، والمناظير، وإدارة الأدوية، والعلاج البروتونات، وطب القلب التدخلي، والتصوير بالدمج، والواقع المعزّز.

قدَّمت مؤسسة الرعاية الصحية التخصّصية، ليدر هيلث كير، بالاشتراك مع خبراء من سي إيه إي هيلث كير محاكاة من خلال الواقع المعزّز لتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية على كيفية الاستفادة من قوة هذه التكنولوجيا لتحسين النتائج الطبية.

في هذا السياق، قال سوكديب ساشديف، الرئيس التنفيذي لشركة ليدر هيلث كير، "سمحت منطقة التدريب العملي لخبرائنا بتدريس أفضل ممارسات الطب باستخدام منتجات متقدمة للواقع المعزّز تحاكي عن قُرب البيئة الطبية الفعلية. شملت جلساتنا محاكي الولادة الذي يُعِدّ العاملين في الرعاية الصحية لحدوث أي مضاعفات خلال عملية الولادة، إلى جانب محاكي الموجات فوق الصوتية الذي يساعد المتخصصين في التدريب على الفحص باستخدام الموجات فوق الصوتية من خلال حلول الواقع المعزّز".

تزوّد ليدر هيلث كير الزوّار أيضاً بفرصة لاختبار فاعلية Real CPR Help في الواقع المعزّز باستخدام تطبيق التدريب الجديد من زول للإنعاش القلبي الرئوي، ZOLL AED 3، في الجناح H4 D30.

إضافةً إلى ذلك، استضاف آراب هيلث 2018 عدداً من المؤتمرات المعتمدة للتعليم الطبي المستمر في إطار المؤتمر، وقد زوّدت العاملين في المجال الطبي بمنصة للارتقاء والنهوض بكفاءتهم ومهارتهم ومعرفتهم في تخصّصهم. تم تقديم كل مؤتمر علمي في مؤتمر آراب هيلث، الذي يقام حتى 1 فبراير 2018، من جانب مركز كليفلاند كلينيك للتعليم المستمر - وهو مركز طبي أكاديمي متعدد التخصّصات غير هادف إلى الربح يدمج الرعاية الطبية والرعاية داخل المستشفيات مع البحوث والتعليم.

حضر الموفدون والعارضون والزوّار أيضاً ندوة الأعمال في مجال الرعاية الصحية التي انصب تركيزها بصفة أساسية على بيئة الأعمال الحالية في مجال الرعاية الصحية والمشهد المستقبلي للقطاع. كانت الندوة تلقي الضوء كل يوم على بلد محدّد يؤثر في قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية، ويُذكر أن هذه فعالية جديدة تعقد في إطار آراب هيلث 2018. على مدار اليومين الماضيين، تم تسليط الضوء على المملكة العربية السعودية وأيرلندا الشمالية وتركيا كجزء من هذه المبادرة، ويستضيف اليوم الأخير منتدى الأعمال لألمانيا.

أكّد الدكتور محمد واصف علام، مدير إدارة الصحة العامة والسلامة بالمقر الرئيسي لهيئة الصحة بدبي أنه "في ظل التغيير المستمر والسريع لقطاع الرعاية الصحية، يواصل التعليم الطبي المستمر لعب دور رئيسي في المسار الوظيفي لجميع العاملين في المجال الطبي. وقد شهد آراب هيلث والمؤتمر المقام بالتوازي معه تطوّراً كل عام لضمان أن تشكل جميع المؤتمرات المقدمة مواضيع قيّمة وحديثة ذات صلة بالتخصّصات الطبية التي يتم تناولها. وقد تم تسليط الضوء أيضاً على التطورات والأبحاث والتقنيات الجديدة لتعزيز معرفة الحضور وإعدادهم بشكل أفضل، مما يجعل آراب هيلث 2018 مركزاً للمعرفة في القطاع".

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.