مستشفى برجيل يطلق حملة لتثقيف الأهالي حول الحالات العضلية الهيكلية للأطفال

مستشفى برجيل للجراحة المتطورة، دبي. أطلق مستشفى ’برجيل للجراحة المتطورة‘ حملة بهدف تثقيف الأهالي وبالأخص الأمهات حول الحالات العضلية الهيكلية لدى الأطفال، حيث قام بتنظيم جلسة تفاعلية لمشاركة المعرفة ونشر التوعية حول الحالات العضلية الهيكلية لدى الأطفال وكيفية محاربتها وذلك في مبنى المستشفى.

وقد تم استضافة خلال هذا الحدث الأمهات وأولادهن من مختلف الفئات العمرية بهدف نشر التوعية حول الحالات العضلية الهيكلية المتعددة التي من يمكن أن تصيب الأطفال، مما جعلها جلسة حوار تفاعلية يسودها المرح بإشراف الدكتور ’زيد العبيدي‘، استشاري طب عظام الأطفال واخصائي جراحة العمود الفقري لدى الأطفال في مستشفى ’برجيل للجراحة المتطورة‘ في دبي. 

وخلال الفعالية، قُدِّم للحاضرين فحص طبي مجاني (ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم ومستوى السكر في الدم) فضلاً عن تحليل المشي. بالإضافة إلى ذلك، قدم المستشفى فحص العمود الفقري للأطفال واستشارة حول ألم الظهر.

وتعليقاً على تلك الفعالية الناجحة، صرح الدكتور ’زيد العبيدي‘، استشاري طب عظام الأطفال واخصائي جراحة العمود الفقري لدى الأطفال في مستشفى ’برجيل للجراحة المتطورة‘ في دبي: "احفظي ظهرك هي حملة أطلقها "مستشفى برجيل للجراحة المتطورة" في دبي لنشر الوعي والوقاية من هذه الأمراض العضلية الهيكلية لدى الأطفال وعلاجها. وقد قرَّرنا أن نأخذ بهذه المبادرة إلى المرحلة الثانية مع حملة "احفظي ظهرك يا أمي" ونظمنا جلسة توعية صحية حول الحالات العضلية الهيكلية لدى الأطفال وكيفية محاربتها. نؤمن أنه من الضروري أن يكون الأهل واعين، وخاصةً الأمهات، ويكونوا على علم حول كيفية الوقاية من هذه الحالات وعلاجها. وبالتالي، وكجزء من هذه المبادرة، قدمنا فحصاً عضلياً هيكلياً خلال الفعالية، إنه مسعى ثابت لمستشفى برجيل تثقيف الأهالي حول مشاكل العظام المتعددة لدى الأطفال التي من الممكن أن تؤثر على حياتهم في حال لم يتلقوا العلاج في الوقت المناسب، وهكذا سوف نستمر في بذل جهودنا لتنظيم جلسات تفاعلية معرفية مثل هذه في المستقبل القريب أيضاً".

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.