نصائح لإزالة الخوف من طبيب الأسنان لدى الأطفال

ليس سراَ أن كرسي الأسنان يبعث الخوف في قلوب البعض و أن البعض يتملكهم الشعور بالرهبة عند الذهاب الى طبيب الأسنان، و لذلك يجب علينا تشجيع أطفالنا على حب زيارة طبيب الأسنان و تعليمهم أهمية المحافظة على نظافة و صحة الفم، لذلك وضعنا اليوم خمسة نصائح سريعة و تحتوي على حيل مفيدة لتقليل الخوف لدى الأطفال من طبيب الأسنان.

تعليمهم منذ الصغر

تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب أسنان الأطفال بجدولة مواعيد الزيارة قبل سن العام الواحد و من بعدها التأكد من اجراء الفحوصات الدورية كل ستة أشهر، وهو ما سوف يبني هذه العادة لدى الأطفال و اكتسابهم لها عند التقدم بالعمر.

 

أهمية العناية بالأسنان في المنزل

ما يفضله طبيب الأسنان هو رؤيته لفم صحي و سليم كل ستة أشهر، و لأجل ذلك فأننا نسلط الضوء دوماَ على أهمية رعاية الأسنان في المنزل و جعلها أولية لأطفالك منذ الصغر، و هو ما يضمن روتين دائم لتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياَ لمدة دقيقتين، و بالخيط لمرة واحد يومياَ على الأقل.

اختر طبيب مختص في طب أسنان الأطفال

كثير من الناس يرتكبون خطاَ في أخذ أطفالهم الى أطبائهم الخاصين، و هو ما يسبب تجربة صادمة للطفل الصغير مما يؤدي الى زرع الخوف من طبيب الأسنان، بدلاَ من ذلك يجب عليك اختيار طبيب أسنان مختص في الأطفال، وهو ما يوفره مركز نيكولاس آند آسب لطب الأطفال حيث يوفر فريق مختص للأطفال لفهم احتياجاتهم مما يؤدي الى راحة الأطفال في جميع مراحل العلاج وفقاَ لأعلى المعايير.

تجنب الأوقات التي يكون بها طفلك مجهداَ

تجنب أن تأخذ طفلك لطبيب الأسنان بعد يوم طويل و مجهد للطفل، بدلاَ من ذلك يفضل الذهاب في وقت مبكر لتعطي لنفسك و طفلك الكثير من الوقت للاستمتاع بهذه التجربة الجديدة، و قد ترغب أيضاَ بجلب لعبة مألوفة للطفل من المنزل و بالنهاية ما يضمن لطفلك بيئة مريحة.

 

 

كن ايجابياَ

مناقشة المواعيد و الإجراءات القادمة مع طفلك، بغض النظر عن عمره " لكل منا لغة خاصة للتعامل مع طفله "، قراءة كتب خاصة بطبيب الأسنان مثل كتاب الدكتور سيوس أو مثلاَ كتاب دورا المستكشفة، تشجيعهم على الابتسامة و الحصول على ابتسامة جميلة و الهدف هو زرع الحماس لديهم لزيارة طبيب الأسنان.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.