مستشفى رأس الخيمة يستضيف محاضرة للتوعية بصحة عظام الركبة

 يستضيف مستشفى رأس الخيمة، أحد المراكز العلاجية المرموقة لعلاج العظام والمفاصل، محاضرة بعنوان "التخلص من آلام مفاصل الركبة"، والتي سيلقيها استشاري جراحة العظام والعمود الفقري الشهير الدكتور ياش جولاتي يوم 15 أكتوبر 2016، في مقر مستشفى رأس الخيمة. وسيعقب المحاضرة، التي ستعقد من الساعة 2 حتي 3 مساءً، استشارات مجانية حول صحة مفاصل الركبة لأول 20 حالة تقوم بالتسجيل. كما سيكون الدكتور جولاتي متاحاً أيضاً لتقديم الاستشارات يوم 16 أكتوبر، وسيناقش مختلف العوامل التي تؤدي إلى المشاكل المتعلقة بمفاصل الركبة وأفضل الطرق لتخفيف الألم، فضلاً عن اتخاذ تدابير وقائية لتجنب مشاكل العظام.

ويتميز مستشفى رأس الخيمة بكونه مؤسسة الرعاية الصحية الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدم التكنولوجيا القائمة على الجيروسكوب لإجراء جراحات استبدال الركبة بدقة متناهية. وتتسم التقنية الجديدة ليس فقط بفعاليتها الأقل كلفة، وإنما أيضاً بزيادة عمر عملية الزرع للركبة البديلة، مع مساهمتها في الشفاء العاجل.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال الدكتور ياش جولاتي: "النصيحة التي دائماً ما أؤكد عليها هي عدم الاستهانة مطلقاً بآلام الركبة؛ فهي غالباً ما تكون مؤشراً على وجود مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى تفاقمها أكثر إذا تركت دون معالجة؛ حتى أن التورم الطفيف يمكن أن يكون علامة تحذيرية لحالة أكثر خطورة. وتشمل الأعراض الأكثر شيوعاً لمشاكل مفاصل الركبة العرج وعدم القدرة على ثني الركبة أو مدها واحمرار وتورم حول منطقة الركبة وما إلى ذلك، ويفضل استشارة الطبيب في أسرع وقت عند مواجهة أي من هذه المشاكل. وعلاوة على ذلك، يمكن للإصابات أيضاً أن تحدث ضرراً دائم في مفاصل الركبة".

من جانبه، قال الدكتور رضا صديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الرعاية الصحية العربية والمدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: "نتيجة للارتفاع المؤسف في حالات السمنة ونقص فيتامين (د) بين سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نشهد زيادة في المشاكل المتعلقة بصحة العظام. فمفاصل الركبة تحتاج إلى عناية خاصة، والأطباء كثيراً ما يشيرون إلى ممارسة تمارين رياضية وإجراءات محددة للحد من الألم، إلا أنهم في نهاية المطاف يلجؤون إلى العمليات الجراحية للقضاء على الألم بشكلٍ دائم. كما أن التمارين الرياضية في مرحلة ما بعد العمليات الجراحية للتعافي السريع تمثل أيضاً عنصراً أساسياً للمتابعة، ونحن إذ نفخر بمركز مستشفى رأس الخيمة لإعادة التأهيل، الذي يقدم مختلف التقنيات الفعالة لاستعادة قوة العظام والعضلات.

وأضاف بقوله: "نحن في مستشفى رأس الخيمة نحاول باستمرار خلق الوعي حول قضايا الصحة، وتأتي محاضرة الدكتور جولاتي والاستشارات التي سيقدمها تماشياً مع هذه المبادرة".

ويعتبر مستشفى رأس الخيمة في طليعة المؤسسات الطبية التي تناقش القضايا الصحية الملحة المختلفة بهدف تثقيف سكان دولة الإمارات العربية المتحدة حول أفضل الممارسات الصحية ومساعدتهم على اتباع نمط حياة أكثر صحة، وخالٍ من الأمراض. وقد أطلق المستشفى حملات توعية واسعة النطاق لعدد من القضايا الصحية، بما في ذلك أمراض العظام وصحة القلب والسكري والرعاية التأهيلية وغيرها.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.