الأربعاء، 28 حزيران/يونيو 2017 | Login

نمو استخدام العلاج غير الجراحي بالليزر يعزز قطاع التجميل في الإمارات العربية المتحدة

 يُقال أن العلاجات غير الجراحية تعزز من نمو قطاع التجميل المزدهر في الإمارات العربية المتحدة، إذ تتزايد مطالبة المرضى بالعلاجات غير الجراحية التي لا تحتاج لوقت طويل للشفاء. وقد ازداد استخدام العلاج بالليزر خاصة بشكل كبير في عيادات التجميل في مختلف أرجاء البلاد خلال الأعوام السابقة. وفي هذا السياق، يقدم دكتور ماريو تريلز، الطبيب المعروف على مستوى العالم بمساهماته في تطوير تقنيات استخدام الليزر في مجال الطب والجراحة، محاضرة حصرية في المركز التدريبي لعيادة فيلافورتوني التي تتخذ من دبي مقرًا لها، وذلك لتوعية أخصائيي التجميل بالدور الذي بإمكانهم القيام به في توفير العلاج باستخدام تقنيات الليزر والضوء.

ويوضح الدكتور تريلز في هذا السياق: "لقد أصبح العلاج باستخدام الليزر حجر الأساس في العديد من الإجراءات التجميلية الحديثة. فهو علاج غير جراحي يقلل من وقت الانقطاع عن العمل ويمكن استخدامه لعلاج مجموعة واسعة من الحالات، مثل إزالة الشعر والوشوم وفرط تصبغ الجلد وعلامات التقدم في السن. ولكن من المهم توعية الأخصائيين بتفاعلات نظم الليزر والإضاءة مع الأنسجة الجلدية".

وقد صممت محاضرة الدكتور تريلز القادمة لتوعية أطباء التجميل بالآثار الناتجة عن استخدام نظم الليزر والإضاءة وكيف يمكن استخدامها في المزيد من العلاجات التجميلية. كما ستغطي المحاضرة جانب التطبيق والمحاذير ذات الصلة وصيانة هذه النظم، وستوضح أيضًا أساسيات العلاج الضوئي للجلد والرعاية التي يجب تقديمها بعد العلاج، وإتاحة المجال لأخصائيي التجميل لمساعدة الأطباء بشكل أفضل.

وأضاف الدكتور تريلز: "نسعى لإعداد الأخصائيين في الإمارات العربية المتحدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمنطقة، والبقاء على اطلاع بأحدث التطورات في هذا المجال، وسيؤدي ذلك إلى تحقيق نتائج أفضل وإرضاء المرضى بشكل أكبر، مما يعني زيادة النمو في قطاع التجميل في المنطقة."

 

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.