الأربعاء، 28 حزيران/يونيو 2017 | Login

كليفلاند كلينيك عشية اليوم العالمي للثلاسيميا: زرع نخاع العظم أكثر أماناً وفعالية وأقل تكلفة

قال أحد كبار الأطباء المختصين بأمراض دم الأطفال في العالم إن معظم المصابين بمرض الثلاسيميا في الخليج يمكن علاجهم الآن من هذا المرض عبر إجراء عمليات آمنة وفعالة لزرع نخاع العظم في الولايات المتحدة.

إطلاق نظام سمعي غير جراحي لتعويض السمع عبر التوصيل العظمي في الإمارات

سيتوفر قريباً في دولة الإمارات العربية المتحدة تقنية سمعية جديدة، متمثلة في نظام للتوصيل العظمي غير جراحي لتعويض نقص السمع التوصيلي. فقد أعلنت اليوم شركة MED-EL للإلكترونيات الطبية، وهي المزوّد الرائد لنظم الغرسات السمعية، عن إطلاق جيل جديد من سلسلة حلول السمع عبر التوصيل العظمي تحت اسم ADHEAR.

خبراء الصحة المشاركون في مؤتمر ’ميرك‘ للخصوبة يناقشون التقنيات المساعدة على الإنجاب

عقدت شركة ’ميرك‘ مؤتمرها الخاص للخصوبة في كل من دبي وأبوظبي، حيث ناقش خبراء الرعاية الصحية أهمية توفير خدمات صحية مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات المرضى، والتركيز على المريض بالدرجة الأولى عند اتخاذ أي قرارات علاجية.

 فريق من الجراحين في مستشفى برجيل يقومون بإجراء عملية جراحية لاستئصال ورم بحجم كرة التنس من قلب مريضة

راجعت السيدة صفيّة فرح جاما، والتي تحمل الجنسية الصومالية وتبلغ من العمر 61 عاماً، مستشفى برجيل في أبوظبي وهي تعاني من إحدى الحالات المرضية المعقدة نتيجة لإصابتها بورم كبير الحجم داخل قلبها.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.