الأربعاء، 28 حزيران/يونيو 2017 | Login

وقاية مثلى من ضربات الشمس التي تحدث داخل السيارات خلال رمضان

إن قيادة المركبة تحت أشعة الشمس، سواءً المباشرة أو غير المباشرة، لفترات طويلة يتطلب من الجسم بذل مجهود كبير للحفاظ على برودته، وبالتالي فإن القاعدة الأولى لحماية نفسك من الجفاف خلال شهر رمضان هي عدم التعرض للحرارة. ولكن هل نتأثر بالحرارة عندما نكون داخل السيارة؟

من المتوقع وصول درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال الصيف الجاري وأثناء شهر رمضان، وتعدّ ضربات الشمس التي تحدث داخل المركبات إحدى دواعي القلق في المنطقة.

قد تكون زيادة درجة التكييف حلاً مؤقتاً ولكنها تزيد من استهلاك الوقود مما يعني تكاليف إضافية. إن استخدام التظليل  للحماية من الشمس مثل V-KOOL ®، يساعد على حجب ما يصل إلى 99٪ من الأشعة فوق البنفسجية و 94٪ من الأشعة تحت الحمراء.

إن قيادة مركبتك في الطقس الحار وخاصة خلال نهار الصيام يعرضك لخطر الإجهاد الحراري وقد يفاقم المرض إذا كان الشخص مريضاً، كما أنه يؤدي إلى الجفاف فيقلل من التعرّق والذي يعدّ أحد آليات الجسم في تبريد نفسه. ولذلك فإن من الضروري الوقاية المبكرة والدائمة من الأمراض الناجمة عن الحرارة.

وقال السيد ك. تي. جوفينداراجان، رئيس قسم أنظمة الوقاية من الشمس بمجموعة كابيكو ( مؤسسة V-Kool® ): "نشعر بسرور بالغ لأننا نقدم للمستهلكين في الشرق الأوسط تجربة قيادية رفيعة المستوى حيث نسعى جاهدين لضمان رفاهية عملائنا، ونأمل أن يساعد نظام V-Kool® المبتكر والمتطور تقنياً للحماية ضد أشعة الشمس، الجميع بدولة الإمارات على مواجهة تحديات ارتفاع درجات الحرارة، ويحافظ على سلامتهم وهم يستقبلون شهر رمضان المبارك خلال فصل الصيف بدبي".

ورغم الحماية المثلى التي يؤمنها نظام V-Kool® ضد الشمس، إلا أنه يسمح بدخول 70٪ من الضوء اللازم للرؤية، مما يعني أنه لا يؤثر على المظهر العام للسيارة ويمنع فقط حرارة الشمس من الدخول.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.