الأربعاء، 28 حزيران/يونيو 2017 | Login

دينتست دايركت تدعو إلى الالتزام بصحة فم جيدة مدى الحياة

تقوم عيادة طب الأسنان دينتست دايركت دبي، الخبيرة في طب الأسنان والكشف الشامل عن صحة الفم والأسنان ومقرها المملكة المتحدة، بتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على صحة الفم الأسنان.

وبمناسبة يوم الحب، تعتبر دينتست دايركت أن الهدية المثالية هي في الالتزام بحياة صحية والقيام بتغييرات صغيرة قد تؤدي إلى حياة فم صحية جيدة مدى الحياة.

صحة الفم تعني أكثر بكثير من صحة الأسنان، فهي جزء لا يتجزأ من الصحة العامة وعافية البدن. وترتبط صحة الفم بصحة الأسنان واللثة ونظام الفم والوجه التي تسمح لنا باستخدامها للضحك والتحدث والمضغ. ومن أكثر الأمراض شيوعا والتي تؤثر على صحة الفم هي تسوّس الأسنان ومرض اللثة وسرطان الفم. في كثير من الأحيان تعتبر الحالة الصحية للفم منفصلة عن حالة الأمراض المزمنة الأخرى، لكنها في الواقع مرتبطة بها.

هل من علاقة بين أمراض اللثة وأمراض القلب؟

يمكن أن تسهم أمراض اللثة المزمنة إلى الإصابة بأمراض القلب بسبب عدوى البكتيريا التي يمكن أن تؤثر على الأعضاء خارج الفم. ففي أمراض القلب، تشير النظرية العلمية أن أمراض اللثة يمكن أن تنتج بكتيريا تدخل مجرى الدم وتتشابك مع الرواسب الدهنية المتصلة بأوعية القلب الدموية. وقد تسبب هذه الحالة بجلطة يمكن أن تؤدي بالتالي إلى وقوع نوبات قلبية.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.