الأربعاء، 28 حزيران/يونيو 2017 | Login

عيادة دينتيست دايركت دبي تقدم جهاز VelScope للكشف المبكر عن سرطان الفم 

تقدم عيادة طب الأسنان دينتيست دايركت دبي، الخبيرة في طب الاسنان والكشف الشامل عن صحة الفم والأسنان ومقرها المملكة المتحدة، جهاز VelScope الرائد في الكشف عن سرطان الفم.

ويرتكز جهاز VELscope® Vx بنظام التقييم الفموي المعزز، على نظام لاسلكي محمول يستخدم ومضان الأنسجة الطبيعية لتعزيز الطريقة التي يصور بها الأطباء التشوهات المخاطية الفموية التي قد لا تكون واضحة أو حتى مرئية للعين المجردة.
ويعدّ جهاز VELscope الحائز على جائزة ومعترف به من منظمة الصحة العالمية، الأكثر استخداما في العالم لتصوير مطوّر للتشوهات المخاطية الفموية، مثل سرطان الفم أو النمو الشاذ ما قبل الخبيث.

سرطان الرأس والعنق، بما في ذلك سرطان الفم، وسرطان الحنجرة، وسرطان البلعوم، هو النوع السادس الأكثر شيوعا في السرطان، حيث يتم الإبلاغ عن مع ما يقارب 643 ألف حالة من جميع أنحاء العالم سنويا. كما أن معدل البقاء على قيد الحياة من سرطانات الفم ضعيف ففي كثير من الحالات لا يتم اكتشافها في وقت مبكر بما فيه الكفاية، حيث تشير الأبحاث أيضا إلى أن أكثر من 127 ألف شخص يموتون سنويا في جميع أنحاء العالم من سرطان الفم.

وقال الدكتور محمد بانكر، المدير الإقليمي لمركز "دينتيست دايركت: "التشخيص المبكر هو مفتاح النجاة من سرطان الفم. ونحن كمركز لرعاية للأسنان لعبنا دورا حيويا في الاهتمام بصحة الفم للمرضى وصحتهم بشكل شامل، كما نؤكد على الحاجة إلى التوعية بسرطان الفم الأمر الذي من شأنه أن يحسن فرص عيش المرضى ليعيشوا حياة صحية. في الوقت الحاضر تم إدخال جهاز VELscope لتشخيص السرطان في كل فحص يجرى للمريض من اليوم فصاعدا لتوفير جودة أعلى من الفحص لجميع المرضى في عيادة دينتيست دايركت."

وتشمل علامات وأعراض سرطان الفم قرحة في الحلق أو الفم الذي ينزف بسهولة ولا يلتئم في غضون أسبوعين، وجود تورم أو سماكة في الخد، رقعة بيضاء أو حمراء على اللثة واللسان واللوزتين، أو بطانة الفم، التهاب في الحلق أو شعور بأن شيئا ما اشتعل في الحلق، وصعوبة في المضغ أو البلع، صعوبة في تحريك الفك أو اللسان، أو تنميل في اللسان أو أي منطقة أخرى من الفم. وقد يواجه مرضى الأسنان تورم في الفك الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة في تثبيت طقم الأسنان أو قد يصبح غير مريح.

إن الكشف المبكر عن سرطان الفم يمكن أن يحدث فروق كثيرة عندما يتعلق الأمر بالنجاة من المرض. وغالبا ما ينتج عن علاج سرطان الفم تغييرات كبيرة في الكلام والمضغ والبلع وصحة الفم والأسنان، والتي بالإضافة إلى المرض في حد ذاته، يؤثر على الحياة الاجتماعية واحترام الذات لدى الشخص المصاب.

لجميع الاحتياجات اللازمة لصحة الأسنان، تدعو عيادة دينتيست دايركت دبي في تيكوم الجمهور لزيارتها. ويتمتع فريق أطباء الأسنان وخبراء الصحة في عيادة دينتيست دايركت بخبرة واسعة في ايجاد حلول لمشاكل الأسنان المعقدة، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن سرطان الفم باستخدام جهاز VELscope. .

 

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.