تنفسي جيداً! نصائح لتحسين صحة النساء البدنية والنفسية من فريق خبراء كانيون رانش

قد تتعدد المنتجعات الصحية المعنية بخدمات العافية إلا أنّ منتجع كانيون رانش يشكل علامة فارقة لا بل اسماً واسع الشهرة نجح في البقاء في الصدارة، من خلال السعي إلى توسيع نطاق مفهوم المنتجعات الصحية منذ العام 1979.

وأطلق منهجاً مهنيّاً شاملاً مؤلفاً من طاقم عمل متمرّس يتضمن اختصاصيي تغذية معتمدين وأطباء مرخّص لهم من مجلس الاختصاص ذات الصلة، واختصاصيي فيزيولوجيا التمرين ومعالجين مجازين وغيرهم من الخبراء المهرة الذين يحرصون على راحة الضيوف عبر تزويدهم بكل الموارد الممكنة.

يتضمن فريق خبراء منتجع كانيون رانشبعض أبرع الاختصاصيين وأكثرهم مهارة، وهو يحرص على تطوير مخزون معرفي راسخ وترسانة قدرات في مختلف مجالات التخصص بما فيها العافية النفسية والتغذية وإدارة الحياة. انطلقت العلامة التجارية من توكسون في ولاية أريزونا الأمريكية وانتشرت لاحقاً في وجهات سياحية أخرى ومن بينها بلدة لينوكس في ماساتشوستس وكابلانكايا في تركيا حيث تم تدشين منتجع كانيون رانشالصحي الحديث. كما تسافر علامة كانيون رانشعلى متن السفن البحرية السياحية الفخمة تحت اسم مجموعة سبا كلوب آت سي، كما لها تواجد مهم في مدينة لاس فيغاس حيث تزوّد خدماتها تحت اسم مجموعة سبا كلوب لاس فيغاس التي تتعاون مع منتجعَي ذا فينيشين وذا بالازو. وعبر تحقيق هذا الانتشار، تتيح علامة كانيون رانشلمحبّي خدمات العافية والاستجمام والصحة الاستمتاع بتجربة مميّزة تشتهر بها العلامة في أنحاء العالم.

أمّا الأشخاص غير القادرين حالياً على زيارة أحد مراكز كانيون رانش، فيمكنهم الاستفادة من نصائح خبيرَين من خبرائنا المقيمين في مقرّنا في توكسون، وهي نصائح مهمة تساعدهم في الحفاظ على حياة صحية سعيدة ومتوازنة على الأصعدة كافة.

إليك نصائح ستيفاني لودويغ، مديرة قسم العافية النفسية، حائزة على شهادة دكتوراه وماجستير الآداب وماجستير برنامج اللاهوت والرعاية، حول دور الروحانيات في التأمل والصحة العامة.

- "العمر غفلة"... بهذه العبارة قد نصف حياتنا التي تبدو لنا قطاراً سريعاً يعجّ بالنشاطات اليومية الهوجاء غير المفيدة. ولكن من خلال اعتماد مفهوم اليقظة الذهنية، نتعلم كيف نأخذ استراحة من الحياة ونتنفّس ونوظّف كل حواسنا لإدراك أهمية الحاضر بانفتاح وفضول. وبالتالي، نمتلك حرية اختيار المسائل التي يجب أن تسترعي اهتمامنا وانتباهنا.

- حاولي العثور مجدداً على السلام والسعادة من خلال تمضية وقت أكبر في الطبيعة الخلابة، سواء عبر الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة في أحد منتجعات كانيون رانشأو التجوّل في منتزهات المدينة.

- تنفّسي جيداً! نعم، تعلّمي الشهيق والزفير من الأنف واحرصي على استنشاق الهواء حتى أسفل المعدة مع كل نفس تأخذينه. وباعتماد طريقة التنفس هذه، ستساهمين في تنشيط الجهاز العصبي نظير الودي، وهو باختصار جهاز الراحة والاسترخاء. إذاً، احرص على اعتماد طريقة التنفس هذه بانتظام وستكون على الطريق الصحيح لتحقيق السلام الداخلي.

- خصّصي الوقت في بداية يومك ونهايته لتسمي 3 أشياء تشعرك بالامتنان. فالامتنان يولّد شعور الاكتفاء والسعادة، وهذا هو الشعور الذي نسعى جميعنا إلى تحقيقه.

- بادري بعمل خير أو لفتة كريمة إلى الغير كل يوم. فهذا العمل يعزّز إحساس الارتباط برفاهية الآخرين وبالتالي يساهم في تحقيق رفاهيتك ورفاهية الكون بأسره.

إليك نصائح د. نيكولا فينلي، دكتور في الطب وطبيب– حول صحة النساء وزيادة الخصوبة

- خذي تدابير الوقاية من داء هشاشة العظم بتناول نظام غذائي غني بالكالسيوم وممارسة تمارين رفع الأثقال والقوة، والحد من تناول الكحول والكافيين، والإقلاع عن التدخين، وتجنب الأدوية التي تساهم في انخفاض كثافة العظام وإجراء فحوصات الدم لاكتشاف الحالات الطبية التي تساهم في انخفاض كثافة العظام، بالإضافة إلى ممارسة تمارين التوازن لتجنب حوادث السقوط أرضاً.

- بالنسبة إلى المرأة التي تريد تحسين الخصوبة لديها، فأنصحها باعتماد نمط حياة صحي قبل التخطيط للإنجاب.

- من المفيد إدراج الطب التكاملي في الحالات الضرورية. وغالباً ما أحيل الضيوف إلى فريق الخبراء لدينا بمن فيهم اختصاصيي التغذية واختصاصيي فيزيولوجيا التمرين والخبراء في العلاج بالطاقة أو اللمس والمعالجين بالوخز الإبري.

- من المهم اكتشاف التمارين التي تستمتعين بالقيام بها ومارسي تلك التمارين بالفعل إلى أن تصبح مملة بالنسبة إليك. وما أن تجدي تلك التمارين غير ممتعة، انتقلي إلى تمارين أخرى. وكخطوة تحفيزية إيجابية، حاولي ممارسة تلك التمارين مع شخص آخر سواء كان مدربك الخاص أو أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء.

- قلّصي أي عراقيل تمنعك من ممارسة تلك التمارين. وعلى سبيل المثال، احرصي دوماً على إحضار مجموعة من الثياب الرياضية والحذاء الرياضي إلى مكتب العمل لاستخدامها عند الحاجة. وإن كنت في المنزل، بدّلي ملابسك فوراً إلى ثياب رياضية في الصباح لتتذكري بطريقة سلسة ممارسة الرياضة.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.