بالفيديو: فيليبس تغير مستقبل الرعاية الصحية

بالفيديو: فيليبس تغير مستقبل الرعاية الصحية

خاص: المجلة الطبية العربية

حققت الرعاية الصحية ثورة خلال السنوات القليلة الماضية من حيث التقنيات المستخدمة لتأمينها. إلا أن إحدى أهم الثغرات التي لم تردم بعد بشكل كامل هي توقع حدوث بعض الأمراض الخطيرة، كالجلطة القلبية، والتمكن من مراقبة المريض دون الحاجة إلى بقائه في غرفة بالمستشفى.

شركة فيليبس قدمت مؤخراً إضافة بارزة في هذا المجال، عبر طرحها العديد من المنتجات الذكية والتي يمكن للمستخدم أن يتعامل معها بأمان ودقة.

د. علي محمد، مدير مجموعة ’أل ببلشنغ‘ الإعلامية، زار معرض الصحة العربية 2018 (مركز دبي للمعارض والمؤتمرات)، والتقى د. كارلا كريوبت، الرئيسة التنفيذية للخدمات الصحية المترابطة في فيليبس والتي قدمت شروحاً مستفيضة لما تقدمه فيليبس في هذا المجال.

فقد قالت د. كارلا كريويت أن فيليبس طرحت فرشاة أسنان رقمية متكاملة تقدم الملاحظات حول العناية بالأسنان لمستخدميها. وكما هو معروف فإن الدراسات العلمية أثبتت العلاقة القوية بين صحة الفم وصحة القلب.

فيليبس تتعامل مع موضوع الرعاية الصحية كوحدة متكاملة، بدءاً من الطعام الصحي والحياة الصحية، وصولاً إلى التشخيص والإجراءات الطبية الدقيقة، ومن ثم العلاج. فهي تستخدم خوارزميات متقدمة لعلاج المرضى بصورة أفضل وصولاً إلى الرعاية المنزلية بعد العلاج.

د. كارلا كريويت أكدت لـ’المجلة الطبية العربية‘ أن فيليبس قدمت جهازاً متطوراً يعتمد أنظمة الاستشعار المتكاملة، بحيث أنه يراقب العلامات الحيوية الهامة لمرتديه، مثل معدل التنفس وضغط الدم. وهذا الجهاز الذي يشكل حلاً مثالياً في المستشفيات اليوم، ستقدمه فيليبس قريباً ليكون مناسباً للاستخدام المنزلي، فيكون سهل الاستخدام ويرسل البيانات مباشرة إلى الطبيب.

وهذا الجهاز، حسب د. كارلا، سيتوقع حصول مشاكل القلب حتى قبل 6 إلى 8 ساعات من حدوث الجلطة القلبية، بناء على مراقبته العلامات ال حيوية، وبنسبة دقة تصل إلى 90%. أي أن لدى المريض المعرض للجلطة الوقت الكافي للاتصال بالإسعاف والحصول على الرعاية وتجنب العناية المركزة أو حتى الوفاة.

كذلك قدمت فيليبس في المعرض جهاز مراقبة متحركاً صغيراً أكدت د. كارلا في لقائها مع ’المجلة الطبية العربية‘ أنه قوي للغاية، ويقلل احتمال الإصابة بالعدوى لاعتماده الشاشة بدلاً من الأزرار، ولسهولة تنظيفه. كما أنه يرسل بياناته مباشرة إلى قاعدة مركزية تتيح التحليل وتقديم العلاج اللازم والرعاية المستمرة دون الحاجة للبقاء في المستشفى.

وأشارت د. كارلا إلى أن مواطني الإمارات العربية المتحدة يتصدرون القائمة العالمية على مقياس الجهاهزية لمستقبل الرعاية الصحية الذكية والخدمات الرقمية المرتبطة بها. فالجميع فيها تقريباً يرتدون الساعات الذكية ويراقبون بياناتهم الصحي ويتفاعلون مع مزودي الرعاية الصحية بفاعلية كبيرة.

تابعوا المقابلة الكاملة مع الدكتورة كارلا كريويت، الرئيسة التنفيذية للخدمات الصحية المترابطة في فيليبس في الفيديو المرفق.

 


عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.