علماء يتوصلون إلى نتائج تساعد على التخلص من الأرق

علماء يتوصلون إلى نتائج تساعد على التخلص من الأرق

تمكن علماء من جامعة نورث وسترن الأمريكية من التوصل إلى نتائج تساعد الناس على التخلص من ظاهرة الأرق واضطرابات النوم.

ففي ظل مشاغل الحياة وظروف العمل اليومية بدأ الكثيرون يعانون من اضطرابات في النوم ومشاكل نفسية جمة سببها التفكير المتواصل.

ونقلت صحيفة الغارديان عن خبراء أمريكيين قولهم: "لقد توصلنا إلى نتائج تبين أن الذين يحددون أهدافهم في الحياة ويضعون خططا لتحقيقها، أقل عرضة للإصابة باضطرابات النوم من غيرهم، كما هم أقل عرضة للإصابة بتوقف التنفس أثناء النوم والذي قد يؤدي للوفاة أحياناً".

وأشاروا إلى أنهم توصلوا إلى تلك النتائج بعد اختبارات نفسية وطبية أجروها على نحو 800 متطوع، تتراوح أعمارهم بين 60 إلى 100 سنة، حيث قاموا خلال الاختبارات بطرح أسئلة متنوعة على المتطوعين لمعرفة طرق تفكيرهم، والتصرفات والأساليب التي قاموا بها في الماضي للوصول إلى أهدافهم، وتبين أن الذين كانوا يخططون لمستقبلهم مسبقا، أقل عرضة لاضطرابات النوم.

كذلك أكد الخبراء أنهم يوصون الأشخاص الذين يعانون من الأرق بالتقليل من استهلاك القهوة والنيكوتين والكحول قبل النوم، بالإضافة إلى عدم تناول الوجبات الثقيلة أو الجلوس أمام الكمبيوتر لمدة طويلة مساء.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.